اقتصادي

مالية دمشق: قيم التحصيلات الضريبية زادت 50% هذا العام

كشف مدير مالية دمشق محمد عيد عن تحسن قيم التحصيلات الضريبية بمعدل 50% هذا العام، ترافقت بزيادة في معدل التحقيقات وإنجاز مهم في ملف التراكم الضريبي.

وبيّن عيد أنه تم عقد 292 اتفاقية مع منشآت الإطعام السياحي وفق المرسوم /19/ لعام (2017) للنصف الثاني من العام الجاري، موضحاً أن توقيع الاتفاقيات مع هذه المنشآت مازال مستمراً، ومن المتوقع أن تشمل هذه الاتفاقيات نحو 75% من إجمالي المنشآت العاملة بدمشق، وينطبق عليها أحكام المرسوم /19/.

ولفت مدير مالية دمشق إلى أن هذه الاتفاقيات رفعت قيم التحصيلات من هذه المنشآت، مقارنة بما كان يحصّل قبل توقيعها، والتي وصفها بالزهيدة، وزادت التحصيلات في بعض المنشآت بنسبة 300%، وذلك وفق ما جاء في صحيفة “الوطن”.

وأشار عيد إلى أن الاتفاقيات الماضية التي نفذتها مالية دمشق مع منشآت الإطعام السياحي حققت واردات أفضل بكثير للخزينة، كما وفرت الكثير من الوقت والجهد على الدوائر المالية، وسمحت لها التركيز على تنفيذ العديد من المهام المالية الأخرى، وأسهمت هذه الاتفاقيات بالحد من العامل الشخصي في تحديد رسم الإنفاق الاستهلاكي، وبإنهاء حالات الفساد التي كانت ترافق عمليات التحصيل.

واعتبر مدير مالية دمشق أن تجديد تلك الاتفاقيات كل 6 أشهر سمح بمراعاة وضع المنشأة، وما يطرأ عليها من تغيرات، وتحديد رقم العمل بناء على واقع عمل المنشأة بما يحقق المصلحة المشتركة لطرفي الاتفاقية من الدوائر المالية والمنشآت السياحية، خاصة وأن تحديد رقم العمل الشهري يتم وفق عدة معايير لدى المالية مثل مكان ومنطقة المنشأة السياحية، وطبيعة التأهيل السياحي والخدمات التي تقدمها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق